الجمعة، 4 سبتمبر 2009

رمضان كريم يا داخلية - السيد العتويل

شهر رمضان الكريم ذلك الشهر الذي أخصه الله سبحانه وتعالى لأمة الإسلام ليتزودوا فيه من الخير والطاعة .

شهر رمضان الكريم ذلك الشهر الذي أخصه الله لأمة الإسلام لتتضاعف فيه الحسنات وفعل الخيرات.

شهر رمضان الكريم نصومه تعبدا لله وقربة إليه ، نصومه ليزداد العطاء من الأغنياء للفقراء .

شهر رمضان شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النيران . شهر تزداد فيه الرحمة بين الأهل والجيران . شهر تزداد فيه صلة الأرحام , شهر يجتهد فيه المسلم بالصلاة والقيام والصيام والدعاء .

شهر رمضان شهر أعز الله فيه الإسلام بالنصر في بدر وفتح الأندلس وكذلك في نصر أكتوبر العظيم . شهر رمضان فيه ليلة هي خير من ألف شهر .

كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول :"اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه" وكان أحد التابعين يقول : اللهم أمتني في رمضان .

كل هذه المعاني الجميلة في رمضان إلا أن الداخلية تأبى وتأبى أن تكون هذه المعاني في شهر رمضان فهي تكثف حملاتها ضد المواطنين خاصة في رمضان فتجدها تقوم بعشرات الحملات يوميًا داخل المدينة الواحدة .


لذلك تجد رجال المرور يقومون بدورهم البارز في مصادرة ما يقابلهم من دراجات نارية وتكاتك أو سيارات في شهر رمضان بالأخص .. لماذا في شهر رمضان بالذات لا ندري ؟ تلك الحملات المكثفة ليست لتسيير المركبات في الشوارع بل لمصادرة كل ما يقابلهم من مركبات .

وعلى صعيد أخر تجد رجال الشرطة ( خاصة في رمضان ) يقومون بتنفيذ الأحكام فيه .. لماذا في رمضان بالذات لا ندري ؟

ووجه أخر من أوجه عدم الاحترام للشهر الفضيل تجد أن أمن الدولة تقوم بتكثيف حملات الاعتقال ضد الإخوان في شهر رمضان الكريم . فرمضان أفضل موسم للإعتقالات بالنسبة لأمن الدولة .


ويبدأ المواطن اللِعان في رمضان وتجده يقول : جاء رمضان بمشاكله .. أنا اُخذ مني دراجة نارية في رمضان .. وأنا أخذ مني تكتك في رمضان .. أما أنا فقد أخذوا سيارتي في رمضان .. وأنا أخذوني ليلتين في رمضان .. أنا أكره رمضان .. ربنا يعدي رمضان على خير ..


ومن هنا تبدأ معاني الكره لرمضان ويبدأ الناس في ذم الشهر الفضيل بلا ذنب وحينها تتبدل المعاني الجميلة لرمضان إلى معاني سيئة بفعل فاعل ..


والسؤال الآن هل هذا مقصود ومتعمد أن يحدث كل هذا في رمضان وهل من المقصود أن يتغير شعور الناس تجاه رمضان .. ولماذا لا تكثف الداخلية حملاتها طوال العام لماذا في رمضان بالذات ؟؟ لكم نتمنى أن نعيش رمضان بمعانيه الجميلة بدون منغصات .
وكل عام والداخلية بخير واللهم بارك لنا في رمضان واعده علينا أعوما عديدة و أزمنة مديدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق